مجتمع روعة غلآگ ، ابجديات الفنون ®
أهلا بك أخيـ/ـتي الفاضلـ/ـه‍

يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزاً بين المميزين وأنت لهـ/ـآ

فأهلا بكـ/بكٍ في منتديات روعة غلاك الذي يتشرف بمن هو مميز
هذا وتقبل تحياتنا وتقديرنا

مجتمع روعة غلآگ ، ابجديات الفنون ®


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج عدم الثقة بالنفس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

« إدارة المنتدى »


« إدارة المنتدى »
avatar

رقم عضـوُتيِ » : 1
تآريخ أنضمُآمي » : 09/03/2014
دُولتيَ » : السسعـوودية
MMS » :

مُساهمةموضوع: علاج عدم الثقة بالنفس   السبت مارس 29, 2014 12:37 am

الشخص الذى يعانى من عدم ثقته بنفسه
بالرغم من أنه لا يعرف السبب إلا انه يشعر بعدم ثقه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شديده. كلما جلس بين اغراب شعر ان هناك شيئا ينقصه, ترى هل لانه ليس غنيا؟ او هل لانه غير وسيم؟ ترى ما السبب؟ بالنسبه له فأن السبب غير مهم تماما , فالنتيجه واحده فى كل الاحوال و هى انه يشعر بعدم ثقه بالنفس.

هل تشعر بعدم ثقه بالنفس؟
الاشخاص الذين يشعرون بعدم ثقه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الشىء المشترك بينهم جميعا هو انهم لا يعرفون سبب نقص هذه الثقه. اذا اردت التغلب على شىء معين فيجب عليك أولا أن تفهمه. أذا كنت تريد أن تقضى على وحشا لم تراه من قبل, كيف ستعرف نوع السلاح الذى ستأخذه معك؟ و ماذا سيحدث ان اخذت سكينا ثم اكتشفت أن الوحش طوله اربعين قدما!!! نفس الشىء بالنسبه لعدم الثقه بالنفس, ان اردت التغلب عليها فيجب عليك ان تفهمها حتى تستطيع أيجاد الوسيله المناسبه للتغلب عليها.

لماذا أفتقد الثقه بالنفس؟
الموقف الذى تشعر فيه بعدم الثقه بالتفس هو الذى سيحدد لك سبب عدم ثقتك فى نفسك. فى السطور التاليه ستجد بعض المواقف المختلفه و اسباب عدم شعورك بالثقه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فيها. 

الشعور بقله الثقه عند التعامل مع الاغراب 
اذا كنت تشعر بعدم ثقه عند التعامل مع الاغراب و لكنك لا تواجه أى مشاكل فى التعامل مع بقيه الناس فهناك احتمال كبير أن عدم ثقتك بنفسك متعلق بصورتك الذاتيه, فشعورك ان مظهرك غير جيد قد يجعلك تشعر بالقلق من حكم الاخرين عليك و خصوصا الاغراب و بالتالى تخونك ثقتك بنفسك عند ملاقاتهم.

الشعور بعدم ثقه عند التعامل مع الاخر
إذا كنت تشعر بعدم ثقه عند تعاملك مع الاخر فالسبب قد يكون الخجل , صوره ذاتيه مشوشه او تاريخ ملىء بالفشل فى التعامل مع الاخر., و التاريخ السىء يمكن التعامل معه عن طريق تغيير طريقه تصرفك مما سينتج عنه تكون تاريخ جديد يمسح أثار الفشل الماضي 
الشعور بعدم ثقه عند التعامل مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذين تعرفهم
أذا انت تشعر بعدم ثقه فى التعامل مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذين تعرفهم فالموضوع ربما يكون متعلق بعدم رضائك عن شخصيتك ام اقتناعك بأنك تفتقد المهارات الاجتماعيه الازمه.

الشعور بعدم ثقه عند التعامل مع بعض الفئات من الناس
أذا كنت تشعر بعدم ثقه عند التعامل مع فئات معينه من الناس مثل الاغنياء , المشاهير او [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الوسيمين فربما يكون الامر متعلق بعقده نقص دفينه. ففى نقطه معينه فى ماضيك قمت بوضع هذه الفئه من الناس فى مكانه اعلى منك و هذا ما يجعاك لا تشعر بثقه عند ملاقاتهم. 
اهو سبب واحد؟
من الكلام السابق ربما تكون بدأت تعتقد ان دائما هناك سبب واحد لعدم الثقه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و هذا غير صحيح, فالاسباب االموجوده بأعلى ربما تختلف من حاله لاخرى و لذا فأن الهدف الرئيسى من هذا الموضوع هو ان تعرف ان سبب عدم ثقتك بنفسك ربما يكون شىء بعيد عن تفكيرك تماما و ليس لانك غير غنى او غير وسيم. اذا توصلت لسبب عدم الثقه فى حالتك فانك يالتاكيد ستصبح واثقا من نفسك اذا تعاملت معه.

علامات نقص الثقه بالنفس
مشاعرك تعتبر من ممتلكاتك الخاصه
هل تعانى من نقص الثقه بالنفس؟ هل أنت فى طريقك لبناء هذه الثقه؟
هل أنت دائما قلق من ان يعرف أحد ان ثقتك بنفسك قليله؟
يجب أن تعرف أن مشاعرك هى أحد ممتلكاتك الخاصه و التى لا يحق لاحد أن يعرفها أو يطلع عليها الا أذا اردت أنت هذا . ستعرف كيف تبدى ما تريد او تخفى ما تريد من المشاعر المتعلقه بنقص الثقه بالنفس. 
خمس علامات لنقص الثقه بالنفس
العلامات التاليه كلها من علامات نقص الثقه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و التى من الممكن أن تجعل بعض الناس يعتقد انك غير واثق من نفسك اذا لاحظها. أعرف هذه العلامات و تجنب أن تقع فيها

تبرير أفعالك للاغراب : افترض انك كنت جالس على منضده فى مكان عام مع أغراب ثم فجأه سكبت كوب العصير على ملابسك, ماذا ستفعل فى هذه الحاله؟ بعض الناس يبدا على الفور فى تبرير ما حدث لمن حوله حتى و ان كانوا غير معنيين عن طريق تعليقات مثل "لقد كانت على الحافه" او "انا لا استطيع التركيز اليوم تماما بسبب قله نومى البارحه" . [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الواثقون من انفسهم لا يبررون افعالهم الا للاشخاص المعنيين لانهم يعلمون ان اى انسان طبيعى من الممكن ان يخطىء

الرد بعصبيه على النقد:انا متأكد من انك رايت شخصا يثور و يفقد اعصابه لمجرد أنه سمع كلمه نقد بسيطه. الشخص الواثق من نفسه يتقبل النقد و يفكر فيه أولا ثم يرد عليه , أما فقد الاعصاب فهى من علامات نقص الثقه بالنفس. 

التعويض:رأيت صديق لى ذات مره يبدو عليه الضيق فقلت له ما الذى يضايقك؟ فرد و قال ليس عندى ما يضايقنى و أنا دائما سعيد. ما فعله ذلك الشخص هو انه حاول التعويض عن شعوره بالحزن حتى يبدو و كأنه فى قمه سعادته. فكل شخص يحاول ان يبدوا و كأنه خارق للطبيعه فى الغالب يكون يحاول أخفاء عيب ما فيه أو التعويض عن نقص الثقه بالنفس.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ما دام قلبك ينبض♥
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩــﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩــ
.ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩــﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩــ
.ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩــﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩ/ﮩ/ﮩﮩ/ﮩﮩــ
...................
فقل لا اله الا الله ...محمد رسول الله
"لا اله الا الله ...محمد رسول الله
"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج عدم الثقة بالنفس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجتمع روعة غلآگ ، ابجديات الفنون ® :: .ღ المنتديات العامه ღ. :: || وجـهـة نـظَـر-
انتقل الى: